بعد خرقهم لحالة الطوارئ الصحية.. إحالة 110 شخصا على أنظار ابتدائية الفقيه بنصالح

علاش تيفي – مكتب الفقيه بنصالح

بلغ عدد المحالين  على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية  بالفقيه بن صالح  ، منذ  الإعلان عن  حالة الطواريء الصحية بالمغرب وإلى حدود  صباح اليوم  الاثنين 13 أبريل   الجاري ،  110 شخصا منهم  104 من الذكور و 6 إناث .

وقد تم توقيف هؤلاء  من طرف مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي التابعة للدائرة  القضائية للفقيه بن صالح وذلك في إطار  العمليات الأمنية المنجزة لفرض حالة الطوارئ من أجل منع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي  أسفرت عن توقيف  عشرات الأشخاص تم وضع جلهم  تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابات العامة المختصة، بينما تم إخضاع باقي المضبوطين لإجراءات البحث والتنقيط والتحقق من الهوية حيث  تم خلال المدة المذكورة  تقديم  110 منهم أمام النيابة العامة  لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح  بعد إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية.

ويندرج ذلك في إطار تفعيل الإجراءات القانونية و تشديد عمليات المراقبة الأمنية في جميع المدن والحواضر المغربية وتنسيق الإجراءات والتدخلات  بين المصالح الأمنية والسلطات العمومية من أجل فرض التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين وتأمين سلامة ونجاعة المنظومة الصحية بالمغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد