تشريح جثث ضحايا فيروس كورونا يكشف عن تفاصيل جديدة وصادمة

علاش تيفي

كشف الدكتور ماجد الريس، طبيب القلب والعناية المركزة بكندا، أن نتائج تشريح جثث ضحايا فيروس كوروتا في إيطاليا، كشفت عن مفاجأة لم تكن متوقعة وقد تساعد في إنقاذ أرواح الكثير من المصابين.

وأضاف الريس  حسب موقع “الكونسلتو”، أن نتائج تشريح الجثث كشفت أن الفيروس لا يسبب الفشل التنفسي، بشكل مباشر، بلإن الفيروس يسبب جلطات بالرئة، والتي تتسبب في الفشل التنفسي، مما يفسر الوفاة المفاجئة للمصابين بفيروس كورونا.

وأرجع الريس ذلك إلى أن الفيروس يسبب زيادة في لزوجة الدم، مما يؤدي إلي حدوث جلطات صغيرة في الرئة لسبب لايزال غير معروف، وهو ما يتسبب في إدخال المرضى إلى غرف الرعاية المركزة ووضعهم غلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح الريس، أنه عند استعمال أدوية مذيبات الجلطات، بدأ المرضى في التحسن وتعافي من تم وضعهم علي أجهزة التنفس الصناعي خاصة من كبار السن علي غير المعتاد حيث نادرًا ما يتعافى كبار السن.

وقال الريس، إن أوضاع المرضي فيما يخص العلاج بدأت في التحسن بشكل كبير، مضيفا: “الأمور تسير في تحسن، وبدأنا نفهم لماذا يحدث وفيات مفاجئة”، متوقعًا أن تستطيع الدول السيطرة على وباء كورونا أواخر مايو المقبل.

وفي سياق متصل، أوضح الريس أن استخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” في علاج المصابين بكورونا حقق نتائج “مذهلة” حاليًا، تقترب من 100%، حسب قوله.

وقال: “يتم نزع أجهزة التنفس الصناعي عن المرضى، وبدأوا يتعافوا أصبحنا نرى هذا كثيرا وهي خطوة جيدة في السيطرة على الإصابات”.

ولفت الريس، إلى أن العقار متوفر في أغلب دول العالم ويتميز بأن سعره رخيص نسبيا، ورغم أن له بعض الآثار الجانبية، إلا أن استعماله تحت إشراف لا يُسبب أي مشاكل في العلاج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد