مستجدات مثيرة حول المتهم الرئيسي بنشر فيروس كورونا

 

علاش تيفي

 

تناقلت العديد من الوكالات الإخبارية والمنابر الإعلامية العالمية ومختلف منصات التواصل الإجتماعي خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، يومه الأحد 12 أبريل الجاري، أنباء تفيد بإلقاء المخابرات الامريكية القبض على الدكتور “تشارلز ليبر” وهو أستاذ في جامعة هارفارد بتهمة نشره لفيروس كورونا المستجد مقابل تلقيه أموالا طائلة من الصين.

وأكدت كل الأخبار التي تم تناقلها، أن الدكتور ” تشارلز” قام بتطوير فيروس كورونا وكان بصدد بيعه للصين الشعبية قبل أن يتم تسربه بالخطأ وإنتشاره في الهواء،  وبدأ يتكاثر ليصيب عدد كبير من دول العالم.

وحسب وكالة “رويترز”  العالمية،في خبر عكس ما قيل أعلاه، أكدت أن خبر القبض على الدكتور تشارلز ليبر خبر صحيح، لكن لا علاقة له بفيروس كورونا، بل جاء بسبب أمور قانونية بين المعني والحكومة الصينية.

هذا وأصدرت وزارة العدل الأمريكية بيانا توضيحيا حول هذا الموضوع ،مؤكدة أن القبض على الدكتور المذكور جاء بسبب تلقيه مبالغ مالية كبيرة من الصين، وتورطه بأحد البرامج المتطورة معها.

المصدر : وكالة رويترز و إعلان وزارة العدل 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد