تلبية لنداء الوطن.. إقبال كثيف على التبرع بالدم بتيط مليل

علاش تيفي

 

نظمت الجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم مديونة، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء وبشراكة مع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بتيط مليل حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “قطرة دم تساوي حياة إنسان”، صباح يومه الأحد، من أجل مواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد.

وحسب ما عاينه موقع “علاش تيفي” فقد تبرع أزيد من مئة وعشرون شخصا، من بينهم ضباط بالأمن الوطني وقائدة بالمحلقة الإدارية الأولى بدر، ورؤساء الجمعيات وكذا بعض من جماهير الوداد والرجاء البيضاويين.

 

وجاءت هذه المبادرة للمساهمة في تعزيز النقص الذي سجلته مراكز تحاقن الدم بالمملكة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتروم عملية التبرع هذه، التي تعتبر عملا نبيلا حضاريا ومبادرة إنسانية من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة المذكورة، وترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن والإيثار بين المواطنين، للمساهمة في إنقاذ المرضى الذي هم في أمس الحاجة إلى عملية النقل، لاسيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد