17 دولة لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا

علاش تيفي

أكد جامعة “هوبكنز” الأمريكية للأبحاث، أن نحو 17 دولة لم تسجل أي ظهور لحالات الإصابة بفيروس كورونا فيها منذ بدء انتشاره في العالم قبل ثلاثة أشهر.

وكشفت الجامعة أن هذه الدول هي : أربع دول آسيوية، وثلاث إفريقية، إضافة إلى 10 دول في أوقيانوسيا، وهي منطقة تتمركز في جزر المحيط الهادئ الإستوائية، بحسب تقرير أوردته مجلة نيوزويك الأمريكية مؤخرا.

وأشارت إلى أن قائمة الدول الأسيوية الخالية من كورونا تضم، اليمن (الدولة العربية الوحيدة) وكوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمنستان.

أما الدول الإفريقية فهي مملكة ليسوتو، وجزر القمر، وساو تومي وبرينسيب.

فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كل من “جزر سولومون، وجمهورية ناوورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، وجمهورية بالاو، ودولة توفالو”.

وأرجعت مجلة “نيوزويك” عدم وصول الفيروس إلى كوريا الشمالية، وهي الواقعة على حدود الصين وكوريا الجنوبية، إلى كونها من أوائل الدول في العالم التي بدأت في إغلاق حدودها ووضع تدابير أخرى مكثفة لمكافحة الأوبئة لمنع انتشار الفيروس المستجد.

كما أن الدول التي لم يصلها الفيروس، أغلبها جزر صغيرة وزوارها قليلون، فبُعد مواقع هذه الدول يجعلها معزولة ذاتيا من الأساس، عند تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي عليها.

أما في الدول المتضررة بالفيروس، فبحسب آخر الإحصائيات لجامعة هوبكنز، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم 1203485 ، والوفيات 64784 ، والمتعافين 247001.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد