عبيابة يؤكد على المكانة الهامة التي تحتلها مدينة الصويرة

علاش تيفي – سفيان ضهار

أكد الحسين عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، على المكانة الهامة التي تحتلها مدينة الصويرة، في المشهد الثقافي المغربي، بالنظر إلأى ما تحتويه من تراث ومعالم ثقافية ومؤسسات.

وأبرز الحسين عبيابة، مدى العناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس للمدينة المذكورة، والتي تجسدت في إشرافه على إطلاق مشروع إنجاز حاضرة للفنون والثقافة بالصويرة، والذي يضم مرافق متنوعة من مسارح ومكتبات وقاعات ،ما جعل من مدينة الصويرة فضاء للفنون والثقافة.

وسجل عبيابة، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تنخرط بحوالي 65 مليون درهم في هذا المشروع الذي سيضفي صبغة ثقافية جديدة على المدينة، بل سيغدو مفخرة لها، كما هو الحال بالنسبة إلى بيت الذاكرة والمراكز التي تم ترميمها وتشييدها.

وأضاف الوزير أنه بهذا التدشين يؤسس المغرب لمدن ثقافية سياحية عالية المستوى ستكون قبلة للسياح المغاربة والأجانب، مما يتيح امكانية التعريف بالتراث والتاريخ والثقافة والتسامح والإنفتاح الذي تزخر به المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد