فضيحة وليدات علال.. فشل عثمان الطرمونية في أول امتحان له وانشقاقات داخل منظمة الميزان

علاش تيفي – سفيان ضهار

ثلاث أشهر فقط كانت كافية، لتبين تلاعبات عثمان الطرمونية، الكاتب العام الجديد لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، التي بات واضحا أنه لا يستحق هذا المنصب، باعتباره شخصية ضعيفة جدا، إذ لا يستطيع تدبير الخلافات في شبيبة الحزب، بل يزيد تأزيمها.

ومرة أخرى اتضح وبشكل كبير، على أن عثمان الطرمونية، شخصية ضعيفة جدا في مجال السياسة، ولا يفقه شيئا في هذا المجال، وأنه مجرد “بيدق” لولد الرشيد، الذي لا يفوت أدنى فرصة لمساندة عائلته، والحديث عليه وتمجيده في جميع أنشطة الحزب، من خلال ما وقع مؤخرا، بخصوص لجنة التحكيم والمتابعة لشبيبة حزب الاستقلال، التي قضت بإلغاء قراره، المتعلق بتجميد عضوية غالي لطيف، باللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية.

وقررت لجنة التحكيم والمتابعة إلغاء قرار تجميد العضوية بناء على ضعف مبررات القرار المتعلقة بـ “التجاوزات والممارسات اللا أخلاقية”، وقرارت التجميد هذه دبرها ولد الرشيد، وطبقها بيدقه عثمان الطرمونية.

ومثل عثمان الطرمونية، هم من قاموا بتلويث المشهد السياسي المغربي، وجعلوا المواطنين يفقدون الثقة في الأحزاب السياسية، خصوصا وأنه هناك العديد من الأشخاص مثل عثمان الطرمونية ينحذرون من عائلات أثرياء جدا لا تفقه شيئا في السياسة، ما عدى الجري وراء المناصب واستغلال العائلية للوصول إليها.

ورغم الخروقات التي شابت انتخاب الطرمونية، وفشله في تدبير الخلافات داخل شبيبة الحزب، فإنه ما زال مستمرا في تعنته بعد أن استضاف وفدا من شبيبة الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني وعلى رأسها الكاتب العام عمر انتغا بيريز، لتبرير فشله الداخلي يحاول أن يصنع مجدا بالصور مع شخصيات سياسية خارجية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فسبوك…

ومن منا لا يعرف مصائب واختلالات هذا الشخص كنائب رئيس جهة الدار البيضاء سطات، إذ فشل وبشكل واضح جدا في تدبير هذه المرحلة، فيجب على الغيورين على حزب الاستقلال أن يضعوا حدا لمثل هؤلاء الأشخاص الذين يشوهون المشهد السياسي المغربي، بفسادهم وتطفلهم.

وجاء قرار هذا الشخص الذي يشتغل كـ “بيدق” لولد الرشيد، بشكل انفرادي، من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بـ “الفايسبوك”، يكشف ضمنها أسباب تمويل الكاتب العام لأنشطة الشبيبة بشكل كبير.

فكيف لكاتب عام فاشل ومنتخب بشكل غير ديموقراطي، والذي لم يستطع حتى الكلام بدون ورقة مكتوبة له، أن يسير شبيبة أحد أعرق الأحزاب السياسية بالمغرب؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد