البيجيدي يكشف عن موقفه بخصوص دور الملكية في البلاد

علاش تيفي – أكني عبد السلام

كشف حزب العدالة والتنمية عن المكانة المحورية والأساسية للمؤسسة الملكية ودورها الكبير إلى جانب القوى الوطنية الإصلاحية في توطيد الوحدة الوطنية والترابية والحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية البشرية ومواصلة الإصلاحات الهيكلية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الضرورية.

وأوضح الحزب في بيان له “موقفه الثابت اتجاه قضية الوحدة الترابية ودعوته لمزيد من الدينامية الدبلوماسية الرسمية والشعبية، والانفتاح على آليات ترافعية تتميز بالفعالية والنجاعة، للتعريف بمسار القضية التاريخي والقانوني، وبالتحولات الإيجابية التي عرفتها، وإبراز المؤهلات والبرامج والمشاريع وآثارها الإيجابية التنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة تحت السيادة الوطنية، وبمساهمة ممثلي الساكنة عبر المؤسسات المنتخبة”.

وعبر المجلس الوطني “عن اعتزازه بـ “أداء الحزب ومكانته داخل المشهد الحزبي الوطني، وهو ما تؤشر عليه الدينامية التنظيمية والسياسية وأداءه داخل الحكومة والمؤسسات المنتخبة بالإضافة إلى دوره الإشعاعي وعمله التواصلي والتأطيري في مختلف أنحاء المملكة”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن ما قام به الحزب ” يرفع التحدي أمامه، لتثبيت وترسيخ مميزاته القائمة على استقلالية قراره، ومواصلة نضاله من أجل محاربة الفساد والاستبداد، والعمل على تلبية انتظارات وحاجيات المواطنين المتزايدة، والإصرار على مواصلة النضال من أجل استكمال شروط انتقال ديموقراطي حقيقي “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد