أوضاع سوق الجملة للسمك تفضح العمدة الأزمي

علاش تيفي – متابعة

انتشر خلال الأونة الأخيرة شريط فيديو، تظهر من خلاله مشاهد صادمة لتردي الأوضاع والبنيات التحتية بسوق الجملة للسمك بمنطقة بنسودة بفاس.

وظهر السوق الوحيد للسمك بفاس بدون مخازن، إضافة إلى انعدام المرافق الصحية حيت تحولت جنباته إلى مراحيض مفتوحة للعمال والمتبضعين، وكدا تكدس النفايات والقادورات بأماكن عديدة بالقرب من السوق، ناهيك عن عرض بعض السلع بالقرب من قنوات الصرف الصحي، مما يؤكد أن هذا المرفق العمومي الذي يتم تدبيره من طرف المجلس الجماعي الذي يقوده العمدة إدريس الأزمي، لا يتوفر على الجودة ومعايير الصحة والسلامة الأساسية، مما ينذر بكارثة صحية في أوساط المستهلكين للسمك بالعاصمة العلمية للمملكة.

وجاء انتشار هذا الشريط، أياما قليلة على تأكيد العمدة الأزمي خلال اختتام فعاليات الأبواب المفتوحة لحزب العدالة والتنمية، على أن حصيلة حزبه إيجابية مند أن تقلد منصب رئاسة المجلس.

ويشار إلى أن السلطات المحلية بالعاصمة العلمية، سبق لها أن نبهت إلى هذه الأوضاع الكارثية التي يشهدها السوق المذكور، كما أن لجنا متخصصة سبق لها أن حجزت كميات مهمة من الأسماك الفاسدة بنفس السوق، دون أن يحرك المجلس ساكنا اتجاه هذه الأوضاع لتصحيح الوضع، ووضع حد للخطر المحدق بسلامة المستهلك الفاسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد