“البيجيدي” يدافع عن تحالفه مع “البام” بجهة طنجة

علاش تيفي – متابعة

دافع عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة الحالي، عن تحالف حزبه مع حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، معتبرا ذلك بمتابة”إنقاذ لمشاريع الجهة وتسريعها”.

و جاء دفاع الرباح عن التحالف بين البام والبيجيدي بأكبر جهة بشمال المملكة، خلال الجلسة الإفتتاحية للملتقى الوطني حول الجهويية المتقدمة المنظم من طرف منتخبي حزبه يوم أمس الأحد 24 نونبر 2019، مؤكدا على أن تصويت أعضاء البيجيدي لصالح محمد بودار عمدة الحسيمة لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية في جنوب إفريقيا، يعتبر دفاعا قويا عن مصلحة الوطن، رغم الخلاف بين حزب المصباح وبودار والجمعية التي يديرها.

و دافع عن هذا التحالف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال كلمته في نفس الجلسة، حيث قال بأن الحزب الذي يرأسه لا يأخد بعين الإعتبار الحسابات السياسية الضيقة، مستنكرا في نفس الوقت التدخلات التي وصفها بغير المنطقية والبلطجية الغير معقولة.

و شدد العثماني على أن حزبه لا يأخد بعين الإعتبار المنطق الحزبي الضيق، بل يدافع فقط على حزبه في حال إذا هاجمه أحد، معبرا أن ورش الجهوية الموسعة كان محورا لأكثر من 19خطابا ملكيا، خلال السنوات الماضية، وهذا ما يفرض تنزيل اللاتمركز قبل اللامركزية على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد