هذا ما قررته المحكمة بخصوص صراع أجنحة البام

علاش تيفي – فاطمتو الديواني

أجلت محكمة الإستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء 20 نونبر الجاري النظر في قضية انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى الاربعاء المقبل؛ وذلك بعد أن أصر دفاع سمير كودار على ضرورة البث في الملف، قبل منتصف شهر دجنبر المقبل، وهو التاريخ الذي يتزامن مع عقد معارضي الأمين العام لـ”البام” حكيم بنشماس، مؤتمر الحزب.

حيث طالب دفاع بنشماس تأجيل الجلسة إلى شهر آخر، بدعوى إعداد الدفاع، غير أن المحكمة رفضت هذا الطلب، وتشبتت بموعد الأربعاء المقبل.

وطعن بنشماس في تنصيب كودار كرئيس للجنة التحضيرية، سعيا منه لإحباط محاولة عقد المؤتمر، الذي تمت الدعوة له من قبل “تيار المستقبل”.
وكان المكتب الفيدرالي للحزب قرر، وبإجماع أعضائه، بناء على اختصاصاته الواردة في المادة 65 من النظام الأساسي، “طرد سمير كودار من الحزب باعتبار الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”.

وتجدر الإشارة أن المحكمة الابتدائية بالرباط، أصدرت، حكما يقضي ببطلان انتخاب سمير كودار كرئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”الجرار”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد