فاس تحتضن اجتماع اللجنة التنفيدية الليبرالية الدولية

علاش تيفي – متابعة

تحتضن العاصمة العلمية للمملكة فاس خلال الفترة بين 22 نونبر الجاري و24 منه، الدورة 203 للجنة التنفيدية الليبرالية الدولية ،إذ من المنتظر أن تركز إلى جانب ضمان السلام والإزدهار الإقتصادي ، على العمل من أجل تحقيق مستقبل مستدام.

هذا وسيتطرق أعضاء اللجنة التنفيدية القادمين من مختلف أقطار العالم، حسب بلاغ توصلت به جريدة “علاش تيفي”، إلى العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك العالمي، على مختلف المستويات ، المستوى السياسي، التجارة الحرة والإستثماراث المباشرة، الأسواق الإفريقية ، وكذا على مستوى المناخ تنفيذا لإتفاق باريس للمناخ ، وكذلك تأثير إتفاقيات التجارة الحرة على حقوق الإنسان، وعلاقة ذلك بحقوق الإنسان.

وتعتبر هذه الدورة ذات أهمية بالغة في تاريخ المنظمة ، التي شارفت على عيد ميلادها السبعين، إذ ستعرف تأسيس أكبر شبكة دولية للبرلمانيين اللبراليين على المستوى الدولي، إضافة إلى إطلاق الأكاديمية اللبرالية الدولية للتدريب الديمقراطي بشراكة مع حزب VVD الهولندي، إضافة إلى خدمات أخرى ترمي إلى النهوض بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

يشار إلى أن حكيمة الحيطي انتخبت نهاية عام 2018رئيسة للمنظمة المذكورة بالإجماع، وذلك خلال إجتماع أعضاؤها المنتمون لأكثر من مئة دولة بالعاصمة السينغالية دكار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد