استئنافية فاس تؤخر ملف 19 متهما بتزوير تصاميم البناء بينهم برلماني ورئيس قسم بالعمالة


أفاد مصدر طليع على أن استئنافية فاس (قسم التحقيق في الجرائم المالية)، أخرت يوم أمس الأربعاء 11 شتنبر، التحقيق تفصيليا مع 19 شخصا يشتبه بتورطهم في قضية تسليم تصاميم بناء مزورة في عهد العمدة السابق لمدينة فاس حميد شباط.

وأوضح المصدر نفسه أن الوكيل العام إستمع للمشتبه فيهم بعد إحالتهم  حميعا من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، التي أعادت تعميق البحث معهم بأمر من الوكيل العام الذي أعاد ملفهم إليها في 4 مارس الماضي.

وتم تقليص عدد المشتبه فيهم إلى 19 شخصا بعدما كان متابعا في هذا الملف 24 شخصا بينهم إمرأة، وذلك بتهم تتعلق باختلاس وتبديد الأموال العامة والتزوير.

ومن بين المتابعين في هذا الملف نائب شباط الثالث وهو عضو حالي بمقاطعة المرينيين التي يترأسها عزالدين الشيخ عن العدالة والتنمية، وبرلماني سابق بتاونات كان ينتمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية، وكذا رئيس قسم التعمير والبيئة بولاية فاس أحيل حاليا على التقاعد، وعدد من المهندسون والموظفون ومسؤولون كبار بالجماعة والوكالة الحضرية لفاس، إضافة إلى منعشون عقاريون وأصحاب مقاولات كبرى للبناء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد