كريمة غيث تهدي “تامغرا” لأمازيغ العالم

أصدرت الفنانة كريمة غيث عملا جديدا ومختلفا عما تقدمه،إذ طرحت عبر قناتها الرسمية باليوتيوب جديدها الفني باللهجة الأمازيغية،تحت عنوان “تامغرا”،و التي تعني باللغة العربية “العرس”.

وتعكس أغنية “تامغرا”،المهداة إلى كل أمازيغ العالم،روح تقاليد و عادات العرس الأمازيغي،والذي تمثل في كل من اللباس والحلي والأجواء والموسيقى الأمازيغية العريقة،التي تزخر بهم منطقة جبال الأطلس.

وللإشارة فإن مشاهد الفيديو كليب صورت مشاهده بإحدى قرى المدينة الحمراء مراكش.

واحتلت “تامغرا” المركز السادس ضمن قائمة الطوندونس المغربي،الى جانب باقي الأعمال الموسيقية،أبرزها أغنية “ما خلاو ما كالو”للفنانة منال بنشليخة.

وعبرت كريمة غيث عن سعادتها بطرح هذه الأغنية، فكتبت تعليقاً نشرته عبر حسابها على الانستغرام تقول فيه: “لم أختر أن أولد أمازيغية لكنني اخترت أن أفتخر بأصولي الأمازيغية”.

وتابعت قائلة: إن “هذا العمل سنين وأنا كنحلم بيه واليوم هاهو بين أيديكم من إنتاجي وإخراجي”.

“تامغرا”،هي من كلمات محمد أمير، وألحان محمد فارسي، بينما التوزيع الموسيقي لبدر مخلوقي، وقد حصدت الأغنية أزيد من نصف مليون مشاهدة على اليوتيوب.

وما إن طرحت الأغنية على اليوتيوب،حتى انهالت على الفنانة كريمة التهاني من العديد من مشاهير الفن يثنون على هذا العمل، حيث كتب الممثل رشيد الوالي: “مبروك هذا الغيث يا كريمة ما أحلاك”، فيما قالت نورا الصقلي: “برافو كريمة”.

بينما أشاد عدد من جمهور الفنانة بصوتها وتمثيلها في فيديو كليب الأغنية،إذ قالت إحداهن: “فيديو كليب زوين تبارك الله وتمثيل كريمة غيث فهاد الدور زوين برافو.
وتحكي قصة الفيديو كليب عن فتاة تستعد للزواج من شاب ذو أصول أسيوية،يأتي لخطبتها لم تلتقيه من قبل،بل ستتزوج به عن طريق ابنة خالتها التي تعيش بديار المهجر.

وقام بدور العريس في فيديو كليب الأغنية المودل الكوري الجنوبي “هيونجونغ كيم”

#حليمة_عليلوش

#علاش_تيفي

الاسم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى