“عطر الكلام” يتوج المغرب بالجائزة الأولى في مسابقة تلاوة القرآن الكريم و الآذان

استطاع المقرئ المغربي “يونس مصطفى غربي” بصوته الشجي وتلاوته العطرة الحصول على المركز الأول في فئة تلاوة القرآن الكريم وجائزة قدرها 5 ملايين ريال سعودي (مليار و250 مليون مغربي) في أكبر مسابقة عالمية “عطر الكلام” لتلاوة القرآن الكريم والأذان.

وكانت منافسات متسابقي “عطر الكلام” الأخيرة، مزيج من الأصوات المتنوعة ما بين المقامات الحجازية والأندلسية، ومجموعة من العرب والارتكازات التي أسرت قلوب المشاهدين، وشهدت الحلقة تنافس 8 متسابقين في تلاوة الآيات ورفع نداء الحق بأفضل الأصوات، مما أدى إلى ارتفاع مقدار الثناء والرضا عليهم من لجنة التحكيم التي أكد أعضاؤها ارتفاع الأداء والمعايير لدى المتسابقين الذين وصلوا إلى الاختبار الرابع والأخير في المسابقة العالمية.

وشارك الشيخ القارئ يونس غربي أجواء الفرحة في صفحته عبر الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الحمد لله أهديت لبلدي هدية ثمينة في أشرف مسابقة أهدي الفوز للوالدين ولجميع المغاربة الطيبين ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله …. أحبكم جميعا “.

المقرئ يونس غربي من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1985 تمكن من حفظ القرآن الكريم وهو في الحادية عشرة من عمره، على يد والده الكفيف أيضا وذلك عن طريق السمع وهي نفس الطريقة التي تمكن بها والده الامام “مصطفى غربي” بمسجد الشهداء بالدار البيضاء، من إتمام حفظ القرآن الكريم،كما أخذ علوم القراءات، عند الشيخ “محمد السحابي” وشارك في مسابقات دولية عديدة من أبرزها مسابقة لبنان الدولية، مسابقة القارئ العربي، التي احتل فيها الرتبة الثالثة.

#زوهير_بوسكين

#علاش_تيفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى