الرياضة أخلاق و تهذيب

نظمت أكاديمية “الشافني” لكرة القدم بشراكة مع نادي “سبورتينج الخزامة” وجمعية “مجد مرس السلطان” ، دوري رمضاني لكرة القدم للفئات الصغرى أقل من 13سنة ، تحت شعار : “الرياضة أخلاق”.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية في إطار الأنشطة الموازية الرياضية والثقافية والاجتماعية التى تنظمها الأكاديمية، بهدف خلق جسور التواصل مع بعض الشركاء والاهتمام بالجانب الرياضي باعتباره إحدى الآليات للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.

وتروم هده التظاهرة الرياضية، التي جاءت بناءا على رغبة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، منح فرصة للصغار لإبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية في جو من التباري ضمن المنافسة بالدوريات على مستوى عالي من التنظيم، بعد تجارب ناجحة سابق،والذي إستحسنها المشاركون والمتتبعون، لما لها من أهداف رياضية وتربوية وتوعوية جمة.

وتعرف مدينة الدار البيضاء وبوسكورة أنشطة رمضانية التي تجدب أباء وأمهات الأطفال الصغار العاشقين لكرة القدم لما فيها من تنافسية فيما بينهم .

وفي تصريح له أكد “مصطفى الشافني” رئيس الأكاديمية لقناة علاش تيفي إذ قال: ” نقوم بدوريات في كرة القدم المصغرة للأطفال في كل مرة تحت شعار”الرياضة أخلاق”.

وتتويجا للأنشطة الرياضية التي نظمتها فعاليات المجتمع المدني ببوسكورة خلال شهر رمضان المبارك2021 ،تم تقديم كأس الدوري للفريق الفائز إضافة إلى توزيع الهدايا والجوائز عليهم،والذي أشرف عليهم رئيس الأكاديمية ورئيس الجمعية ومدربون وأباء .

و من جهة أخرى تم تنظيم حفل تتويج الفائز و كان ذلك بملعب كرة القدم المصغرة بملعب القرب أنوار بوسكورة.

#زوهير_بوسكين

#علاش_تيفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى