نادي أولمبياد المدرسة الحسنية للأشغال العمومية في دورته الخامسة عشر أيام 13,14و15 من شهر ماي المقبل.

. ينظم نادي أولمبياد المدرسة الحسنية للأشغال العمومية أكبر تظاهرة مدرسية رياضية وثقافية وفنية على صعيد المملكة في دورتها 15 أيام 13,14و15 من شهر ماي،والتي تستقطب عشرات المدارس والكليات والمعاهد.

هي تظاهرة تمتد طيلة ثلاثة أيام، يُقص شريطها في اليوم الأول بالأنشطة المتعلقة بموضوع الدورة و مؤتمر صحفي يهدف مناقشة موضوع من مستجدات الرياضة الوطنية و الرياضة المدرسية المغربية تحت تاكير مؤسسة التكوين السفير الرياضي، يشارك فيها أبرز وجوه الرياضة الوطنية من إعلاميين وباحثين ولاعبين دوليين.

فيما يخصص اليومان الثاني والثالث للمسابقات الرياضية والثقافية وكذا العروض الفنية، وأبرزها الأمسية الفنية التي تؤثث فضاء المؤسسة مساء اليوم الثاني، بحضور ألمع نجوم الساحة الفنية.

وجدير بالدكر أن تظاهرة الأولمبياد كانت قد توقفت لسنتين بسبب انتشار كوفيد -19 ،لتعود مجددا بدماء جديدة وبأنشطة مختلفة.إن نادي Olympiades EHTP ليس مجرد مساحة للتبادل وربط طلاب الهندسة ، ولكن أيضًا مساحة للتعليم والتعلم ، يشمل العمل في الخلايا تدريبًا مستمرًا في مجالات التسويق والتنظيم والاتصال والإدارة التشغيلية ، كل ذلك في جو ومكان ممتع.

حيث “الأصل والثروة” هذه هي الكلمات التي يمكن أن تصف مؤتمر EHTP الأولمبي نقاشًا ناريًا يهدف إلى زيادة الوعي وتقوية القيم الأولمبية وتعزيز المجتمع من خلال الرياضة. إنها البوابة الوحيدة التي تفتح بامتياز للمعرفة الجديدة ، والتساؤل عن الموضوعات التي غالبًا ما يتم تهميشها ولها تأثير طويل المدى ، وهي رسالة تشجع أكثر من 12000 مهندس مستقبلي على إسماع أفكارهم وتوجيه حماسهم لتطوير شركتهم. كما يقدم افتتاح الحدث الرئيسي وأكبر حدث رياضي جامعي لهذا العام و يعد نادي ‏Olympiades EHTP مدرسة حقيقية ، ومدرسة يتم فيها الجمع بين العمل والمتعة إنه ليس مجرد ناد للأحداث بسيط ، إنه أشبه بعائلة كبيرة متماسكة.

وهدا تحت لواء المدرسة الحسنية للأشغال العمومية (E.H.T.P) والتي هي مدرسة هندسية تخضع للإشراف الإداري لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيات والمياه. تقع في الدار البيضاء ، وأنشأت عام 1971 من قبل وزارة الأشغال العامة لتزويد المملكة المغربية بالمهندسين في قطاعات البناء والمياه والطاقة الكهربائية وتخطيط استخدام الأراضي.

يتدرب EHTP سنويًا حول مهندسي الدولة رفيعي المستوى في مجالات الهندسة المدنية والهندسة الهيدروليكية والبيئية والعمرانية والهندسة الكهربائية وعلوم المعلومات الجغرافية والأرصاد الجوية والهندسة.يعد EHTP أحد المراكز الخمسة في العالم التي تقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك ، تنضم إلى المدارس الأجنبية الكبرى والجامعات ذات الشهرة الدولية مثل: المدرسة الوطنية للجسور والطرق ، والمدرسة الوطنية للأشغال العامة في ليون ، والمدرسة الوطنية للطيران المدني في تولوز ، ومدرسة البوليتكنيك في مونتريال ، مدرسة البوليتكنيك الفيدرالية في لوزان ، وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى