المغرب يشارك في “قمة النقب” بإسرائيل

انطلقت أعمال”قمة النقب” التي تحتضنها منطقة سديه بوكير جنوب إسرائيل أمس الأحد بمشاركة كل من المغرب ومصر وأمريكا و الإمارات والبحرين.

ويمثل المغرب في هذه القمة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج السيد “ناصر بوريطة”،الذي جاء تلبية لدعوة وزير الخارجية الإسرائيلي”يائير لابيد” الذي وجهها إلى كل من الوزير المغربي ووزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” الذي يشارك في هذه القمة لأول مرة إلى جانب كل من وزراء الإمارات والبحرين ومصر.

وانعقدت هذه القمة التي اختتمت اليوم أعمالها وسط رفض فصائل فلسطينية و تحفظ أردني إلى جانب انتقادات واسعة من مناهضي التطبيع في المغرب.

وأثناء ختام أعمال القمة التي تركزت حول التهديد الإيراني قال الوزير المغربي أنه سعيد بتواجده ضمن هذه القمة التاريخية التي تعتبر الأولى له وأن حضور المغرب في هذه القمة هي رسالة سلام للشعب الإسرائيلي الذي تجمعه روابط متينة مع المغرب.

وأضاف أن المغرب يدين بشدة الهجمات الإرهابية التي حصلت أمس الأحد بمدينة الخضيرة شمال إسرائيل والتي ذهب ضحيتها إسرائيليين وإصابة ثلاثة آخرين،كما قدم السيد بوريطة تعازيه إلى عائلات الضحايا.

#حليمة_عليلوش

#علاش_تيفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى